بمشاركة نجوم منتخبنا الذهبي .. إنطلاق بطولة حمدان بن زايد-الظفرة 2019 لكرة القدم

09-05-2019

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة إنطلقت على إستاد حمدان بن زايد بمدينة زايد بمنطقة الظفرة مساء أمس الثلاثاء الثاني من رمضان بطولة حمدان بن زايد-الظفرة 2019 لكرة القدم.

وشهد حفل الإفتتاح معالي عويضة بن مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة وسعادة سلطان خلفان الرميثي وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة وممثلوا الشركات الراعية وسعادة صالح جذلان المزروعي رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة وعدد من مسؤولي الدوائر والمؤسسات الحكومية بمنطقة الظفرة وعدد من كبار المسؤولين وجمهور غفير من أهالي منطقة الظفرة.

كما شارك في الافتتاح عدد من نجوم منتخب الوطني الذي تأهل لكأس العالم في العام 1990 بإيطاليا اللذين حلوا ضيوفاً على اللجنة المنظمة يرافقهم شيخ المعلقين علي حميد.

بدأ حفل الإفتتاح بالسلام الوطني لدولة الإمارات ثم تليت آيات من الذكر الحكيم ألقى بعدها سعادة خليفة مطر الطنيجي مدير البطولة كلمة اللجنة المنظمة للبطولة رحب خلالها بالحضور وأكد أن بطولة حمدان بن زايد " الظفرة 2019 " جاءت لتحقق أهدافا مجتمعية وتنموية ورياضية وسياحية في منطقة الظفرة.

وقال الطنيجي أن البطولة التي إستضافتها خمسة مدن بمنطقة الظفرة وشارك فيها 43 فريقا أكدت على قدرة شباب المنطقة في التنظيم وإدارة الفعاليات والمنافسة الشريفة متمنياً إستمرار هذه المميزات وتطويرها في كل البطولات المقبلة.

وأضاف مدير البطولة " نثمن عاليا دعم وإهتمام ورعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة لكافة الأنشطة والفعاليات والبرامج الرياضية والاجتماعية التي تقام في مختلف مدن الظفرة والتي شهدت تطوراً كبيراً وملحوظاً في كافة المجالات وبتوجيهات سموه ومتابعته الدائمة لكافة مشاريع التنمية بالمنطقة.

وأكد الطنيجي سعي اللجنة المنظمة للبطولة لتوفير كافة الإمكانيات المتاحة لمساعدة الشباب لتحقيق تطلعاتهم وأهدافهم وتطوير مهاراتهم لإكتساب الخبرات المتنوعة وتنميتها وتوسيع قاعدة المشاركة سعياً لتلبية كافة إحتياجاتهم الرياضية والمجتمعية وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بالإهتمام بكافة فئات المجتمع ومن ضمنها الشباب.

وأبدى مدير البطولة سعادة اللجنة المنظمة برؤية 12 فريقا في التصفيات النهائية يمثلون خمسة مدن بالمنطقة يجتمعون على إستاد حمدان بن زايد في لوحة تمثل وحدة مصغره لغرس غرسه الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وتقدم الطنيجي بالشكر لرعاة البطولة اللذين قدموا كل الدعم لإنجاحها ولوسائل الإعلام المختلفة ولكافة العاملين باللجان المنظمة وللجماهير وللفرق المشاركة متمنياً التوفيق والنجاح للجميع.

وعقب كلمة مدير البطولة أعلن سعادة سلطان خلفان الرميثي وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس اللجنة العليا للبطولة عن بدء الإفتتاح الرسمي للبطولة بدأت بعده فقرات الحفل المصغر للبطولة والذي إحتوى على فقرات متنوعة منها مجسم لعلم الدولة وعروض الليزر والألعاب النارية التي نالت إستحسان الجميع.

بعد الإحتفال الرسمي أقيمت مباراة إستعراضية بين نجوم جيل 1990 وفريق اللجنة المنظمة إنتهت لصالح نجوم 1990 بأربعة أهداف دون مقابل.

بعد ذلك إنطلقت المباراة الرسمية الأولى في البطولة بين فريقي محمية الطوى وحصن السرة حيث فاز فريق حصن السرة بسبعة أهداف مقابل هدف تلتها مباراة فريقي مزيرعة والحمرا والتي فاز فيها فريق الحمرا بثمانية أهداف نظيفة.

وفي ختام الحفل قامت اللجنة المنظمة للبطولة بالسحب على 15 جائزة متنوعة مقدمة من رعاة البطولة بالإضافة إلى سيارة فاز بها زاكير حسن رحمن من الجنسية البنغلاديشية.