عشرة فرق تحجز مكانها في التصفيات النهائية لبطولة حمدان بن زايد-الظفرة 2019

20-04-2019

أختتمت أمس الأول الجمعة 19 أبريل التصفيات التمهيدية لبطولة حمدان بن زايد_الظفرة 2019 والتي اقيمت تصفياتها الأولية بمدينة زايد ومدن المرفأ وغياثي والسلع وجزيرة دلما حيث شهدت مدينة غياثي المباراة الأخيرة للمجموعة والتي تفوق فيها فريق قصر السراب على فريق بدع المطاوعه بأربعة أهداف مقابل هدفين حيث لم تؤثر المباراة على نتيجة الفريقين المتأهلين وهما فريق مزيرعة وفريق قلعة ظفير اللذان تصدرا المجموعتين أ وب على التوالي.

وفي جزيرة دلما تأكد صعود فريقي محمية بدع هزاع ومحمية الطوى صاحبي المركز الأول والثاني بعد تفوق محمية الطوى على محمية الطوى الطبيعية بسبعة أهداف مقابل هدف وفوز فريق بدع هزاع على قلعة البيانة بخمسة أهداف مقابل هدفين.
وفي مدينة زايد حسم فريقي بينونة والحمرا صدارة المجموعتين أ وب مبكراً بحصد العلامة الكاملة برصيد 12نقطة من مبارياتهما الأربعة حيث أظهر الفريقان قدرات فنية كبيرة موجهين إنذاراً  مبكراً لكل الفرق المنافسة.

وفي مجموعة المرفأ التي شهدت منافسات حامية وحضور جماهيري كبير تصدر فريقي ابوحصا وحصن السره المجموعتين برصيد 10نقاط لكل منهما. بينما حسم فريق الماريه الغربية المجموعة أ بمدينة السلع برصيد 12 نقطة بعد تألق كبير ومحمية الرملة أمر المجموعة ب برصيد 6نقاط.

وكانت التصفيات الأولية للمجموعات الخمسة قد إنطلقت مساء الثلاثاء 09 أبريل الجاري وشهدت حضوراً جماهيرياً لافتاً بلغ 8990 تقريباً على مستوى المدن الخمسة وفي جميع المباريات.

وأبدى خليفة الطنيجي مدير البطولة إرتياحه لسير التصفيات الأولية للبطولة مؤكداً أنها فاقت التوقعات خاصةً من حيث الإقبال الجماهيري ومتقدماً بالشكر لكل الفرق المشاركة خاصةً التي لم يحالفها التوفيق لما بذلوه من جهود كبيرة في إنجاح التصفيات.

وأضاف الطنيجي أن التصفيات الختامية للبطولة ستنطلق في الثاني من شهر رمضان الكريم بإستاد حمدان بن زايد آل نهيان بمدينة زايد بمنطقة الظفرة من خلال إفتتاح مميز يليق وإسم البطولة وبمشاركه متوقعة من العديد من نجوم الكرة الإماراتية القدامى.

وكشف الطنيجي إتجاه اللجنة المنظمة العليا للبطولة لإضافة فريقين للفرق العشرة المتأهلة بإحتساب نظام أفضل الثواني من المجموعات الخمسة مع تغيير نظام التصفيات النهائية ليصعد فريقان من كل مجموعة ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية.
وأكد مدير البطولة أن هذا التعديل يأتي لمصلحة البطولة ولإضفاء مزيد من الإثارة للتصفيات النهائية متمنياً التوفيق لجميع الفرق المتأهلة.